NADA AL-AHDAL

London - UK

from Yemen but living UK

Nada Foundation

The official website of the Foundation

زواج القاصرات | تمكين الفتيات المنقذات من زواج الأطفال

من اجل انهاء زواج القاصرات

بعد أن أمضيت 15 عامًا في تصوير زيجات الأطفال في جميع أنحاء العالم ، ستيفاني سنكلير يتمتع بموقع فريد لفهم تأثيره الدائم على المجتمعات ، وخاصة على الفتيات اللاتي أجبرن على الزواج ضد إرادتهن. وقالت: “لا يمكنك توقع أن الأفراد الذين تعرضوا لسوء المعاملة الجسيم يتصرفون بشكل طبيعي بمجرد خروجهم من هذا الموقف”. “يحتاجون إلى الرعاية ، ومنحهم الوقت والأدوات اللازمة للشفاء.”

مع وضع ذلك في الاعتبار ، بدأت السيدة سنكلير العام الماضي ورشة تهاني للتصوير – التي سميت باسم عروس يمنية تبلغ من العمر 8 سنوات – في شراكة مع مؤسسة سامبورو للبنات. وتركز المنظمة الكينية ، بقيادة جوزفين كوليا ، على تعليم الفتيات اللائي يتم إنقاذهن من زواج الأطفال ، وتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية والخرز ، وهو تقليد يتعين على الفتيات اللواتي يزينن بالخرز الأحمر أن يلبوا احتياجات أحد أقربائهم الذكور الأكبر سناً.

قالت السيدة سنكلير: “تظهر الأبحاث أنه عندما يتم تمكين الفتيات ولديهن روابط قوية خارج الأسرة ، فإنهن يتمتعن بفرصة أفضل لحماية أنفسهن ومستقبلهن”. بالنظر إلى حياتها المهنية ، شعرت أن التصوير يمكن أن يكون وسيلة لمساعدة هؤلاء الفتيات. وقالت “إن الاستقلال الذي يأتي بمثل هذه المهنة ، والمعرفة التي تكتسبها من خلال مقابلة أشخاص آخرين ، والحرية التي تمنحها الكاميرا للتعبير عن نفسك لا يمكن الاستهانة بها”. “غريزي ، كنت أعرف أن ورشة تصوير يمكن أن ترعى الفتيات بطريقة فريدة”.

صورة فوتوغرافية

أنيتا ، 15 عامًا ، في نغاري هيل إكو-لودج في مارالال ، كينيا ، تصويرها مونيكا ، 12 عامًا.ائتمان من باب المجاملة ستيفاني سنكلير / صغيرا جدا على الأربعاء

مرتين الآن ، ما بين 12 إلى 16 من العمر جمعت في Ngari Hill Eco-Lodge لمدة خمسة أيام للحديث عن الصور ومكانة المرأة في المجتمع. تشارك السيدة سنكلير مشروعها طويل الأجل ، والذي يساعد المشاركين على فهم أنه مشكلة عالمية تؤثر على فتاة واحدة كل ثانيتين ؛ إنها نتيجة عدم تقييم النساء كما ينبغي ؛ وأن ما مروا به ليس خطأهم. وهي تقدم أيضًا مفاهيم فوتوغرافية أساسية باستخدام أمثلة من العمل الذي قامت به أو من قبل نساء أفريقيات قويات. الهدف هو إلهامهم أثناء تعليمهم أيضًا مهارات التصوير قبل أن يقترنوا بمشارك آخر وينضم إليهم معلم موجه من ورشة العمل السابقة لعمل صور في التلال المحيطة.

قالت السيدة سنكلير: “الكثير من الصور التي التقطوها تتحدث إلى اللحظات المختلفة في حياتهم”. “كثيرون ، هذا العام ، أعادوا سن ما حدث لهم. في أحدها ، تحمل جاكلين عقدها المصنوع من الخرز بينما كانت ترتدي زيّها المدرسي ، في محاولة لإثبات كيف تقطع الديكورات التعليم. في مكان آخر ، يميل نشاكي ضد فرع من الأرض. “كنت قلقاً من سقوطهم عندما رأيتهم يتسلقون لأول مرة ، لكنهم أخبروني كيف ، عندما فروا من زواجهم واختبأوا في الغابة ، كانوا ينامون في الأشجار لحماية أنفسهم من الحيوانات في البرية” ، السيدة سنكلير ذكرت.

يلمح آخرون إلى الروابط النامية بين الفتيات ، كما في صورة لينيت وإونيس يضحكون في غرفتهن ، أو ذراع سوزان وسيلفانا المشي في ذراعهن ، وكذلك في الصور التي صنعوها عن بعضهن البعض. فقط عندما يكون الحاضن والمصور متزامنين ، تحصل على صور تلتقط كلاً من الضعف والقوة.

صورة فوتوغرافية

نشاكى ، 15 سنة ، طالبة ، صوّتت بواسطة Immaculate ، 15 سنة ، في Ngari Hill Eco-Lodge.ائتمان من باب المجاملة ستيفاني سنكلير / صغيرا جدا على الأربعاء

تتوج ورشة العمل في معرض مجتمعي وعرض تقديمي حيث يتحدثون عن أهم الأمور بالنسبة لهم. قالت السيدة سنكلير في كل مرة ، إنهم شعروا بأنهم مضطرون إلى مشاركة ما مروا به ، وكيف أثرت عليهم ، ولماذا تهم حياة الفتيات ، ولماذا يجب أن تتاح لهم نفس الفرص التي يتمتع بها الأولاد. باختصار ، كيف يمكن للفتيات أن تفعل أي شيء ، وهو سطر غالباً ما كرروه في ملاحظاتهم. صدى الرسالة بقوة مع الحاضرين. لم يأت من أولئك الذين عاشوا هذه المحنة فحسب ، بل أيضًا من أفراد المجتمع والأقارب الإناث والشابات اللاتي يتحدثن نفس اللغة ويتقاسمن نفس الخلفية الثقافية.

قالت السيدة سنكلير: “يقولون إن كل فتاة مخولة تؤثر على 250 شخصًا على الأقل في مجتمعها”. “على الرغم من أنه لم يكن لدينا سوى 22 طالبًا حتى الآن ، إلا أن عددهم يضيف ببطء.”

إنها تأمل في عقد المزيد من ورش العمل ، في كينيا وأماكن أخرى ، طالما أنها لا تبغي الربح “صغيرة جدًا إلى الأربعاء“تواصل تلقي التمويل والدعم اللوجستي للقيام بعملها دون أخذ أي اختصارات.

وقالت: “تريد أن تكون ورش العمل هذه حميمة لأن العلاج ليس عملية جماعية”. “ليس فقط التصوير الفوتوغرافي هو الذي يساعد ؛ إنه يجمع الفتيات اللاتي عانين جميعًا من نوع مشابه من الصدمات لما هو حقًا تراجع ، وهو وقت يجب أن نرعا وننمو ونبني المجتمع. “


إتبع @2young2wed و @nytimesphoto على تويتر. اتبع “صغيرا جدا على الأربعاء” إينستاجرام. يمكنك أيضًا العثور على Lens on موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و إينستاجرام.

Source link

more insights